Uncategorized

مدارس بلا مدرسين : إرحمنا يا وزير التعليم

مدارس بلا مدرسين : إرحمنا يا وزير التعليم 

 رسالة موجهه الى السيد  الفاضل وزير التربية والتعليم  ،  متى سيتم حل مشكلة التعليم فى مصر ، مع العلم ان الحل ليس تغير شكل الكتاب ولا تغير ألوانه .

مدارس بلا مدرسين : إرحمنا يا وزير التعليم



مشاكل التعليم فى مصر 

  التعليم فى مصر يواجه  مشاكل عديدة ويجب على المسؤلين عن التعليم فى مصر  العمل على حلها  ، ويجب أن تكون الحلول سريعه وفعالة ، وذالك لان الوضع أصبح سئ للغاية .

زيادة عدد الطلبة وقلة عدد المدارس ( زيادة كثافة الفصل )

 

من المشاكل الشائعه  فى التعليم المصرى زيادة  أعداد التلاميذ فى الفصل الواحد ( زيادة كثافة التلاميذ )
 من المشاكل الرئيسية فى التعليم المصرى هى مشكلة زيادة  أعداد التلاميذ عن الحد المسموح به فى الفصل الواحد ، وهذه المشكلة هى السبب الرئيسى فى مشاكل كثيرة سوف نعرضها فيما يلى .


 النتائج المترتبة على زيادة أعداد التلاميذ

 

كما ذكرنا من قبل ان مشكلة كثافة الطلبة مشكلة رئيسية وذالك يترتب عليها الاتى :

 زيادة الكثافة تجعل المدرس غير قادر على الابداع او السيطرة على كل هذا العدد ، عدم مقدرة التلاميذ على الفهم او التحصيل ، وغيرها من نتائج مثل انتقال الامراض .
ومن  هنا لا يستطيع المدرس فى الحصة التى لا تتعدى مدتها  45 دقيقة ان يشرح ويستفيض فى الموضوع ، ومن هنا يلجا التلاميذ الى الدروس الخصوصية .

لذالك اطالب السيد وزير التربيه و التعليم بحل هذه المشكلة بزيادة عدد المدارس مقارنه بزيادة عدد الطلبة .


لايوجد مدرسين بالمدارس 


 المشكلة الأكبر وهى عدم وجود مدرسين كافئ لعدد الفصول الموجودة فى ظل هذا العدد الكبير من التلاميذ ،المشكلة الوحيدة الموجودة فى مصر  هى الفكر وعدم النظر الى المستقبل والنظر تحت الاقدام .

يا سيادة الوزير الحل مش استخدام التابلت او تغير من نظام الى نظام ، الحل توفير جو ملائم للعملية التعليمية أولا، ومن بعد ذالك ياتى التطوير .

ماذا يفيد الجاكت الشيك وصاحبه لا يمتلك منزل ويجلس فى العراء ، أعطنا المنزل اولا ثم الجاكت  كى نتفاخر به .
رجاء الاهتمام بأولادنا , أولادنا يحتاجو الاهتمام والرعاية وان يقدم لهم تعليم جيد ومكان نظيف ، ما يحدث هو مهزلة بكل المقايس ،حضراتكم تهتمو باشياء فرعية لا تمت للتعليم بصله .
 ما يحتاجه المواطن لتعليم أولاده 
جميعا نحتاج الى مدرسة تحتوى التلاميذ وليس سوق كما موجود فى معظم مدارسنا ،جميعا نحتاج مدرسين ليدرسو للاولاد او تعطونا سبب واضح فى نزول الاولاد الى المدارس .
محتاجين مدرسين مؤهلين لتعليم الاطفال وليس هواة , محتاجين مرتبات مجزية للمدرسين حتى يراعو الله فى اولادنا ، ما نحتاجو كثيرا .

 يا سيادة الوزير التطوير لا يأتى مع التابلت ولا تغير شكل الكتاب ، التغير فى الأصل 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى